Thursday, May 3, 2007

From Arabic Fahrenheit

فهرنهايت العربية
معظم الذين علقوا على المقابلة مع العربية نيت ورموني بأحجار من بحكاية لوط وقومه . سأرد عليهم اولا واشرح لهم من هو لوط . سأعتمد على الحكاية التوارثية باعتباري من أهل الكتاب وهم يؤمنون بالكتاب مع أني لا أومن لا بكتاب ولا بأهل الذمة.. لوط الذي قرر أن يواصل العيش والإقامة في مدينة اسمها سدوم بالرغم من معرفته بأهلها و " ذائقتهم الجنسية “ القصة موجودة في الكتاب المقدس المسيحي في الجزء الخاص بالتوراة اليهودية آو ما يطلق عليه رسميا " العهد القديم “ في “ سفر التكوين الأصحاح 18 و 19. وتذكر الرب ان مدينة سدوم وحشة وعيب فقرر معاقبتها فأرسل ملاكين لكي يخرجا لو) إلى بيته من المدينة " ليه مش ملاك واحد ما عرفش " تنكر الملاكان في هيئة رجلين حسني المظهر وذهبا إلى مدينة سدوم فهاج اهل المدينة ( كلهم حسب التوراة ) وطالبوا لوط ان يعطيهم الملاكين ( ضيفا لوط ) لكي يجامعاهما ( جنس جماعي ) لكن لوط عرض بنتيه ( وحانشوف موضع البنتين بعد كده ) على الاهالي ان يفعلا بهما ما يريدان لكن الاهالي راسهم والف سيف عاوزين الملاكين – الرجلين .. وتتواصل الحدوتة حتى يقوم الملاكان بسحب لوط وابنتيه وامرأته من المدينة وأمطر الرب عليها كبريتا ونارا .. امرأة لوط تحولت إلى عمود ملح لأنها التفتت إلى الوراء. ابنتا لوط قررتا ان تجامعا أبيهما “ قالت الكبرى للصغرى شاخ أبونا وما في الأرض رجل يتزوجنا على عادة أهل الأرض. تعالي نسقي أبانا خمرا ونضاجعه ونقيم من أبينا نسلا. فسقتا اباهما خمرا تلك الليلة وجاءت الكبرى وضاجعت اباها وهو لا يعلم بنيامها ولا بقيامها"
والصغرى أيضا كررت فعلة أختها. حملت الأختان من أبيهما . انتهت القصة التوراتية .
والقصة مثيرة للدهشة كيف ان مدينة بأكملها يقيم فيها الرجال الذين يعاشرون بعضهم البعض .. هل هي طيب والنسوان راحوا فين ؟ وما الذي اتى بنبي مبجل مثل لوط ( لم نسمع له او عنه شيئا يذكر سوى هذه الحكاية ) إلى هؤلاء الناس.. ضاقت به الأرض يعني ؟!
القصة التوراتية تقول انه اختلف مع ابراهيم ( ابو الانبياء ) وكان من اقربائه .. ابن اخته كما تقول التوراة . ضاقت الأرض بمواشيهما وطلب منه ابراهيم ان يفارقه فاختار لوط ان يسكن في وادي الأردن حيث توجد مدينة سدوم . الحكاية معقدة مثل معظم حكايات التوراة ومتداخلة وكيف ان بعض الممالك حاربت ملك سدوم وانتصروا عليه وغنموا البشر والبهائم سبايا كما غنموا مواشي لوط وسبوه هو وأهله فقام ابراهيم وقاتل في سبيل ان يخلصهم وانتصر عليهم وحررهم وارجع الاغنام الى سدوم ورفض ان يأخذ مكافأة من الملك وواصل لوط سكناه بمدينة سدوم حتى حدث ما حدث طبقا للقصة التوارثية.

إذن فإطلاق لقب أو اصطلاح لوطي أو لواط على المثلي جنسا هو خطأ ديني لأنه ينسب اللواطيين إلى لوط وليس إلى قومه. مثل اطلاق لقب النصارى على المسيحيين لأن المسيح من الناصرة او المسيحيين لأنهم تبع المسيح! تعالوا نلقي نظرة على اصل كلمة لوطي في اللغة العربية : في غريب الحديث والأثر ج4 مادة لوط ص 277: لوط استل لاطوه: القوه بأنفسهم وفي حديث عائشة في نكاح الجاهلية “ فالتات به ودُعي ابنه " أي التصق به ومنه حديث علي بن الحسين في المستلاط " انه لا يرث “ يعني الملصق بالرجل في النسب, ليط: التاط فلان ولدا: ادعاه وستلحقه. لاط القاضي فلانا بفلان: ألحقه به.
ثم لماذا هذا الاهتمام المبالغ فيه بالنشاط الجنسي للذكور ؟ وماذا عن الإناث ؟ لم تذكر سوى ردود قلقلة للغاية رأيها في العلاقة الجنسية بين المرأة والمرأة.
ذهب حكاية لوطهلهم بأن الجنس المثلي مؤامرة من الغرب على المسلمين ياعيني وأنا أحيلهم إلى أشعار العرب في عصر ما قبل الإسلام مثل ديوان الكميت بن زيد الأسدي والى ابن الأثير الجزء الأول مادة حشيش والزبيدي في تاج العروس والى الميداني في مجمع الأمثال ج3 وإذا كانت الحكايات الدينية تقول ان هذا الفعل كان موجودا في عصر النبي لوط فلماذا نلصقه بالغرب وبالصهيونية ..
هذه حكاية لوط و"قومه " من اصولهالوط المحدثينلم تبرأ التوراة لوطا من السكر الذي ادى به إلى مضاجعة بناته اللاتي لم يرين غضاضة في مضاجعة والديهما حتى يقيما نسلا في الأرض !
الجهلة الذين يطالبون بعقابي وبأهل لوط المحدثين بتهمة بازدراء الأديان يحددون “ اللواط “ بجريمة الازدراء لكنهم لم يقولوا لنا ما موقفهم من المفسدين والسياسيين وقتلى السنلم يتحدثاق وقتلى الشيعة في العراق وباكستان وقاطعي رؤوس الرهائن.

هاجمني بعض المسيحيين المتخفيين وراء اسماء وهمية متذرعين في هجومهم بموقف وكتابة بولس عن العلاقات الجنسية بين الرجل والرجل والمرأة والمرأة لكنهم تجاهلوا أن المسيح نفسه لم يتحدث عن هذا الموضوع . تحدث فقط عن الزنا “ من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر " في تعليقه على عقوبة المرأة الزانية.. أي ان المسيح وليس بولس هو المصدر الأساسي للمسيحية !
اليهم اقول روحوا اتعلموا يعني ايه مسيحية اولا وكيف ان المسيح كان يسمح لمريم المجدلية ان تغسل قدميه وتمسحهما بالطيب وتجففهها بشعرها ورفض ان يأمر برجم الزانية وماذا عن قبلته ليهوذا الذي خانه ؟
هل الدين اصبح حاليا يلخص ذاته في المظاهر : الحجاب وتعليق الصليب والمصحف على الاعناق وحرق محلات الفيديو أما قتل المدنيين من المسلمين لبعضهم البعض فهو حلال ومقاومة ووطنية ؟! لماذا هذا الاهتمام المبالغ فيه من نواب الاخوان المسلمين بالمظاهر الجنسية ويشعلونها نارا في مجلس الشعب وبتوع الحكومة يزايدون عليهم.. خلاص القيامة بكره ؟!ما فبش لحمة فاسدة او شاي مغشوش او عمارات تقع على سكانها ؟ ما فبش ريان والشريف والبنوك الاسلامية اياها ؟! والباب شنودة يطلب من المسيحيين انتخاب مبارك وتوريث ابنه ؟! عشان الاسلام هو الحل بعبع.. ليه اصبح الاسلام البعبع بعد ما كان “ رحمة للعالمين “ ؟
انا كنت اعرف ان العربية نيت بتاعة الحمقى والجهلة ومع ذلك لم امانع في إجراء حديث والذين علقوا على الحديث وهاجموا الكتاب دون قراءته :اشكرهم بالرغم من جهلهم لأنهم اكدوا لي ما كنت اتردد في الأيمان به " لسه قدامكم كام قرن حتى تنتقلوا من مرحلة القردة إلى مرحلة البني آدمين "
منذ بضعة مئات من السنين أعل بعض أئمة السلاطين ان باب الاجتهاد – خلاص – تم إغلاقه وقبلها أو بعدها ( لا يهم ) اشتعلت حرائق الكتب ووصلت ذروتها في حرق مؤلفات ابن رشد. هذا هو تاريخ القمع الثقافي العربي يتبادله السلاطين وحفدة مشعلي الحرائق الذين يؤكدون مقولة ان كل شعب يستحق حكامه يظهرون على الصفحات الافتراضية – مثلما ظهروا على العربية – ويطالبون بحرق المؤلفين وكتبهم.. والحرق هنا ليس مجازا لكن البعض طالبوا برأسي !!
لماذا ؟! لأني تجرأت ودافعت عن فئة مهمشة..
حفدة مشعلي الحرائق يستحقون ما يجري لهم في العراق من قتل على الهوية وتفجير بلا معنى ويستحقون ان يسومهم حكامهم سوء العذاب وفاتهم ان السيد حسن نصر الله حفظ دم مارسيل خليفة ومنع إهدار دمه وهو يغني لمحمود درويش قصة القرآن عن يوسف حينما طالب الجهلة بإهدار دمهما..
ذات يوم كتب كاتب أجنبي رواية تحولت إلى فيلم سينمائي عظيم هو فهرنهايت 450 وهي درجة الحرارة التي تُحرق فيها الكتب وينتهي الفيلم والرواية بالناس ينقلون الثقافة شفاهنا
لقد بقي ابن رشد وبقيت أفكاره أما من أحرق كتبه فقد اختفوا في مزبلة التاريخ
رءوف مسعد – مؤلف ايثاكا

No comments: