Sunday, May 13, 2007

حمورية السلفيين or The Stupidity of the Salafis

حمورية السلفيين
نعرف جميعنا الخبر المنشور من كام يوم بإطلاق النار على احتفال اقامته منظمة انروا وهي المنظمة التي تقوم بمساعدة اطفال الفلسطينيين في المخيمات بالحصول على حقهم في التعليم,
اصدر السلفيون كعادتهم في الكذب بيانا ينفون فيهم قيامهم بالجريمة لكن البيان نفسه لم يستطع انكار موقفهم من برنامج الأنروا وهذا هو نص البيان الذي نشرته الحياة بتاريخ 8 مايو 2007 وسأعلق عليه في نهايته
ومع ذلك، استهل السلفيون بيانهم الذي حصلت «الحياة» على نسخة منه بالتعبير عن استيائهم الشديد ازاء ما وصفوه «عبث الجهات المعادية للاسلام من هيئات ومؤسسات صليبية بأخلاقنا وقيمنا ومؤسسات شعبنا عامة والمؤسسات التعليمية خاصة، لذلك اصدرنا بيانا نستنكر فيه هذه المنكرات وطالبنا فيه اولياء الامور وكل غيور على الاسلام ان يخرج بمسيرة سلمية للاحتجاج وإظهار انكارنا لمثل هذا العبث بأطفالنا وشبابنا».

ويشير البيان هنا الى بيان سابق لمركز البيان الـــسلفي عن نية «أونروا» تنظيم مخيمات صيفية لأطفال اللاجئين الفقراء والمعدمين من طلاب المدارس التابعة لها في المرحلتين الابتدائية والإعدادية يبلغ عددهم نحو 2502 ألف اثناء العطلة الصيفية التي تبدأ اواخر الشهر الجاري وتستمر حتى نهاية آب (اغسطس).
وقال البيان السابق: «الآن تتحول المدارس شيئا فشيئا الى دور للغناء والتمثيل والرقص والاختلاط تحت مسميات مهرجانات واحتفالات حتى بدأت الاستعدادات هذه الايام لجعل التربية الموسيقية مادة لها كتاب ومعلم وآلة عزف».
وأضاف البيان الذي حصلت «الحياة» على نسخة منه: «ها هي معالم المؤامرة تتضح شيئاً فشيئاً، اذ ان المخططات لم يسعها العام الدراسي بطوله، فامتدت لتستحوذ على الاولاد والبنات بالكامل، اذ وصل كل بيت فيه طلاب مدارس الوكالة (اونروا) دعوة للمشاركة في المراكز الصيفية التي تعدها الوكالة، وليس المجال هنا للحديث عنها، لكنه سيأتي ان شاء الله في بيان خاص، حتى يستولوا على عقوق وأخلاق ابنائنا بالكامل، فبدلا من ان يلتحق الطلاب والطالبات بمراكز تحفيظ القرآن، سيجدون اغراءً وفتنة تصرفهم عن المراكز والمساجد الى المراكز (المخيمات) الصيفية المخطط لها، حيث ان القوم اعدوا خططهم لاستيعاب ربع مليون طفل وطفلة وشاب وشابة واعدوا لهم كل الوسائل ليتمتعوا ولينسوا المساجد والقرآن».
وقال اطفال وطلاب في مدارس تابعة لـ «اونروا» يستعدون للمشاركة في هذه المخيمات الصيفية انهم سيتلقون تدريبات في رسم الجداريات، واساليب استخدام الحاسوب، وألعاب رياضية مختلفة وممارسة هوايات مختلفة كل حسب هوايته ورغبته. وأشاد هؤلاء الاطفال بالمخيمات الصيفية وما يتلقونه فيها من معلومات وتدريبات تفيدهم في تعليمهم المدرسي وحياتهم العملية. وأعربوا عن حزنهم لعدم تمكن «أونروا» من تنظيم مثل هذه المخيمات في الاعوام الاخيرة، وعبروا عن سعادتهم بإعادة تنظيمها.

تعليقي
مؤامرة ايه يابهايم ؟ انتوا عاوزين ترجعوا تكتبوا من تاني على لوح الاردواز وتروحوا تشتغلوا خدامين عند الاسرائليين ؟ ما حدش سمع عنكم نضال وقتال الاسرائليين . بدئتوا تعضوا الأيدي اللي تساعدكم مثلما عملتم مع مراسل البي بي سي !
سيبوا العيال تتعلم يا جهلة ..تريدونهم ان يقضوا وقتهم ليحفظوا القرآن . بس كده ؟؟ طيب وبعدين ؟ حايعملوا بالقرأن ايه لما يهاجروا إلى الغرب من اجل ان لا يعملوا عبيدا عند الاسرائليين وهم لم يدرسوا لغات وكمبيوتر يا حمير !مش عاوزينهم يغنوا ؟ ولا يختلطوا ؟ لأن مخكم وسخ ومليان خرا. رابحين يسمعوا مزيكة ويغنوا زي بقية الناس اللي من البشر . زي العصافير .. امال ربنا خلق العصافير ليه ؟ عشان نتعلم منها الحرية .. حتى الكمبيوتر.فير الاناث نقاب كمان يا اولاد الكلب.. ماله الكمبيوتر أمال تكتبوا بياناتكم السخيفة الغبية على ايه .. بالدواية والقرطاس ؟!.
ابالجزمة للي زيكم ما ينفعش معها حوار مؤدب . بالجزمة

No comments: